جامعة مؤتة الطقس

المعاني: انتهاء مشكلة الطلبة الأردنيين الدارسين بأواكرانيا

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني حل مشكلة حصول الطلبة الاردنيين الدراسين في اوكرانيا على تأشيرات دخول لاستمكال متطلبات الدراسة والتخرج.

 

وقال انه التقى السفير الاوكراني بعمان الدكتور سيرهي باسكو، ووضعه في صورة مشكلة الطلبة الاردنيين وصعوبة حصولهم على تأشيرات دخول الى أوكرانيا لاكمال متطلبات التخرج، من امتحانات تخصص.

 

وأضاف الدكتور المعاني ان السفير تفهم الوضع ووعد بحل الاشكالية وطلب تزويده باسماء الطلبة لتسهيل حصولهم على التأشيرة، وان الوزارة اعدت الاسماء وزودت السفارة بها.

 

ولفت المعاني الى أن بعض الطلبة لم يكونوا يوضحون عند تقديم طلب تأشيرة الدخور الى اوكرانيا اسباب الطلب.

 

وفي بيان صادر من الوزارة، أوضح ان الدكتور المعاني خلال اللقاء الى توسيع أوجه التعاون خصوصاً في مجال البحث العلمي وزيادة عدد المنح الدراسية بين مؤسسات التعليم العالي الأردنية والجامعات الاوكرانية مؤكداً حرص الوزارة على النهوض بالتعليم العالي في المملكة للمساهمة في دعم التنمية المستدامة.

 

 

 

ودعا الجامعات الأردنية إلى التشبيك مع الجامعات الاوكرانية والعالمية للاستفادة من الخبرات التعليمية والبحثية بتلك الجامعات ذات التصنيف العالمي للمساهمة في إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة وربطها بمثيلتها فى الدول المتقدمة.

 

من جانبه أكد السفير الاوكراني حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن خلال المرحلة المقبلة مشيراً إلى أن حكومة بلاده توفر الظروف المناسبة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الاوكرانية.

 

ووجه السفير دعوة للدكتور المعاني لزيارة بلاده للاطلاع على المستوى الذي وصلت إليه الجامعات الاوكرانية.

 

ووفقاً لأرقام وزارة التعليم العالي فقد وصل عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في اوكرانيا إلى نحو 1971 طالبا وطالبة في مختلف الدرجات العلمية فيما يدرس 11 طالباً وطالبة اوكرانيين في الجامعات الاردنية.